الرجوع
February 25, 2024

أنواع جلسات تنظيف البشرة العميق داخل العيادات 

تنظيف البشرة في العيادات هي تقنية تجميل مناسبة للرجال والنساء من جميع الأعمار، وتتكون هذه التقنية من خطوات متعددة للوجه تشمل التقشير، وأقنعة الوجه، والتطهير، وتدليك الوجه، والتبخير وتطبيق مجموعة متنوعة من الكريمات، والمستحضرات. هناك العديد من علاجات الوجه للتنظيف العميق التي تناسب أنواع البشرة المختلفة، لذا سواء كان لدى الشخص بشرة جافة، أو بشرة دهنية، أو بشرة حساسة، أو حتى بشرة عادية، يمكن الإستفادة من هذا العلاج.

في هذا المقال من مدونة جوفا سنتتطرق إلى أنواع تنظيف البشرة في العيادات، وما فوائد جلسات تنظيف البشرة، وفوائد تنظيف البشرة في العيادات.

أهمية جلسات تنظيف البشرة في العيادات

تنظيف المسام

إحدى الفوائد الرئيسية لتنظيف الوجه العميق هو أنه يقوم بتنظيف المسام، وهذه الفائدة مهمة بشكل خاص إذا كان لديك مسام كبيرة أو بشرة معرضة لحب الشباب. إن تنظيف الوجه العميق للمسام سيساعد على تنظيف الرؤوس السوداء والزيوت الزائدة من المسام، ويمكن أن تساعد العلاجات المنتظمة أيضاً في منع ظهور الرؤوس السوداء في المستقبل.

تنظيف عميق للبشرة الدهنية

إذا كانت بشرتك دهنية، فإن تنظيف الوجه العميق هو خيارممتاز. يعمل تنظيف الوجه العميق على تنظيف المسام وإزالة الزيوت الزائدة من سطح الجلد، كما أنه سيوازن أي إنتاج زائد للزيت قد تتعرض له بشرتك. إذا كان لديك منطقة الT zone دهنية ولكنك تعاني من جفاف في منطقة الخدود، فإن تنظيف الوجه العميق للمسام يمكن أن يساعد أيضاً في تحقيق التوازن بين إنتاج الزيت في كلا المنطقتين.

إزالة المكياج وتقشيره

غالباً ما يتم دمج تنظيف الوجه العميق مع التقشير وإزالة بقايا المكياج. إذا كنتي تضعين المكياج بشكل يومي، فيجب القيام بهذا التنظيف العميق مرة واحدة على الأقل شهرياً. يمكن لتنظيف الوجه العميق إزالة الأوساخ والزيوت والمكياج التي قد تكون محاصرة تحت الجلد.

التقليل من ظهور المسام الكبيرة

تنظيم الوجه العميق المنتظم سوف يقلل من ظهور المسام الكبيرة، كما يمكنه أيضاً تحسين لون المسام وتضييق المسام، وسيساعد تنظيف الوجع العميق أيضاً على تقليل ظهور الرؤوس السوداء.

علاج حب الشباب ومشاكل الوجه الأخرى

إذا كان الشخص يعاني من حب الشباب أو حالة جلدية أخرى، فقد يكون التنظيف العميق للبشرة مفيداً جداً عندما يتم إجراؤه بإنتظام، فإن تنظيف البشرة العميق لديه القدرة على تحسين صحة البشرة بشكل عام، ويمكن أن يساعد أيضاً في تقليل الرؤوس السوداء والعيوب وغيرها من الحالات.

أنواع جلسات تنظيف البشرة 

التنظيف العادي

هذا النوع هو الأكثر شيوعاً من أنواع تنظيف الوجه العميق والذي يتضمن التنظيف والتقشير والترطيب وقناع الوجه، وما يختلف هو المنتجات المستخدمة على أساس نوع البشرة. يمكن القيام به في أي وقت من السنة.

  • طريقة التنظيف:

يتم تنظيف البشرة بمنظف، ثم يتم إستخدام مقشر للبشرة لإزالة الجلد الميت، ثم العلاج بالبخار لإستخراج الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء يليه تدليك مرطب لكامل الوجه.

  • الفوائد:

يعد تنظيف الوجه الكلاسيكي طريقة رائعة للإسترخاء وتجديد شباب البشرة بالرطوبة التي تحتاجها البشرة، ويساعد التنظيف والتقشير على إزالة الجلد الميت، مما يمنح مظهراً جديداً ونظيفاً.

  • نوع الجلد

مناسب لأنواع البشرة الجافة إلى العادية. إذا كان الشخص يعاني من العد الوردي أو الأكزيما، فيجب تجنب البخار والقيام بإستخدام منديلاً مغموساً في الماء الدافئ بدلاً من ذلك. 

التنظيف العطري 

يستخدم هذا التنظيف زيوت علاجية عطرية للحصول على فوائد إضافية. يساعد أيضاً على تجديد شباب البشرة مع إسترخاء العقل بالروائح العطرية الزكية. يمكن القيام بهذا التظيف في أي وقت من السنة.

  • طريقة التنظيف:

تتسرب الخلايا النباتية الموجودة في الزيوت إلى الجلد أثناء التدليك، مما يؤدي إلى تنشيط الجلد. يحفز تجديد الخلايا ويكون التنظيف من كريم مقشر ومرطب وماسك وسيروم وجل تحت العين.

  • الفوائد: 

عندما تصل الزيوت العطرية إلى الطبقات الداخلية من الجلد، فإنها تنشط عملية إستبدال الخلايا التي تعمل على إزالة الخلايا الميتة، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً.

  • نوع البشرة:

مناسب للبشرة العادية والجافة

تنظيف مكافحة الشيخوخة

يستخدم هذا التنظيف منتجات تحتوي على مكونات فعالة في تقليل علامات الشيخوخة، ونظرا لأنه مخصص للبشرة المتقدمة في السن، فيمكن للنساء فوق سن 30 عاماً إجراءه بإنتظام للحصول على أفضل النتائج. يمكن القيام به في أي وقت من السنة.

  • طريقة التنظيف:

يتكون التنظيف المضاد للشيخوخة من تنظيف عميق للمسام وتقشير الجلد أو تجديد سطح الجلد، ويتبع ذلك قناع لشد الجلد وتدليك وبالنهاية يوضع مصل الكولاجين.

  • الفوائد:

يمكن لتنظيفات الوجه المضادة للشيخوخة أن تنشط البشرة حيث تعمل المنتجات على زيادة إنتاج الكولاجين، مما يجعل البشرة مشدودة، كما يمنح ترطيب البشرة الرطوبة التي تحتاجها للحفاظ على الجلد من الجفاف.

  • نوع البشرة: 

مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويجب على أصحاب البشرة الدهنية أو الحساسة أن يطلبوا المنتجات المناسبة لبشرتهم.

التقشير العميق بالأكسجين

يحظى هذا النوع من التنظيف بشعبية لدى نجوم بوليوود، ويمنح بشرة أكثر إشراقاً ورطوبة. مناسب للنساء فوق سن 30 عام، وهو مثالي للبشرة الأصغر سناً.

  • طريقة التنظيف:

 يستخدم هذا التنظيف حمض الهيالورونيك مع الأكسجين المضغوط لتغذية البشرة بالببتيدات ومضادات الأكسدة والفيتامينات يليها تدليك مرطب.

  • الفوائد:

ينقل هذا العلاج الببتيدات والفيتامينات إلى عمق الجلد مما يجعل البشرة تتوهج بشكل مضيئ، كما أنه يجعل البشرة رطبة بشكل مكثف.

  • نوع البشرة: 

مناسب لجميع أنواع البشرة ويمكن القيام به طوال العام.

تنظيف البشرة في عيادة جوفا

تنظيف البشرة العميق هو الخطوة الأولى للحصول على بشرة متوهجة وصافية، وهي الطريقة المُثلى لمنح البشرة القدرة على التنفس والتعافي من كل الإجهاد الذي تقابله خلال اليوم. لا تترددي في التواصل مع عيادة جوفا في الرياض لتحديد نوع جلسات تنظيف البشرة الأنسب لكِ ولبشرتك لتحافظي على بشرتك نقية ورائعة دوماً.

معلومات التواصل مع عيادة جوفا

الموقع: الرياض، شارع التخصصي المطار الشمالي، المعذر الشمالي.
رقم التواصل: +966920031633
احجز هذه الخدمة الآن

أسباب الهالات السوداء تحت العين وطرق العلاج

تعرف على أسباب الهالات السوداء تحت العين وطرق علاجها في هذا المقال من مدونة جوفا

كل ما يهمك بعد إجراء عملية تكبير الثدي

تعرفي على كل ما تحتاجين له حول مراحل التعافي بعد عملية تكبير الثدي، مدة التعافي بالكامل ومتى يمكن العودة للأنشطة الطبيعية وتقليل الألم وغيرها.

كيف تتم عملية تكبير الثدي؟

تلجأ العديد من السيدات إلى عمليات تكبير الثدي للحصول على مظهر طبيعي وجذاب. تعرفي على كيفية إجراء زراعة الثدي وأنواع الزرعات ومخاطر زراعة الثدي وغيرها.